سيارات هايبريد للأردن

 

 

Image

ضجّت وسائل الإعلام الاجتماعي بصور لموكب رئيس الحكومة الأردنية دولة عبدالله النسور المحترم والمكون من سيارات هايبريد من نوع تويوتا بريوس وهي جزء من 110 سيارات كمنحة يابانية للأردن، وتعادل هذه السيارات مع صيانتها أكثر من 2 مليون و 200 ألف دينار أردني.

مشكورة دولة اليابان الصديقة على منحتها الرائعة التي تأخذ صناع القرار الأردنيين إلى مرحلة التوفير وحسن استغلال الموارد، فنقلا عن معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي د. ابراهيم سيف المحترم ان ذاك فإن هذه السيارات ستوزع على 16 وزارة وبالمقابل سيتم الاستغناء عن 110 سيارات ذات الماكينات كبيرة السعة.

وأول الغيث قطرة حيث استبدلت سيارات المرسيدس الفارهة ذات الماكينات الضخمة وسيارات اللاند كروزر ذات الماتورات المتناهية الكبر من موكب دولة الرئيس بسيارات فارهة ولكن مصروفها من البترول لا يتجاوز 20% من مصروف السيارات المستبدلة، ومن هنا تحية إجلال واحترام لصاحب هذا القرار الوطني 100%، لما لهذا القرار من أثر ايجابي على نفسية المواطن الذي يمكن أن يبدأ بالشعور بأن هناك من يخاف على قوت المواطن الأردني الذي يعاني من شح الموارد وأولها البترول وفاتورته التي لا تنفك تستنزف الميزانية الأردنية.

ليست هذه دباجة هز ذنب ، انها ضرب من ضروب الموضوعية فالمليح مليح والعاطل عاطل،،

وعلى سيرة العاطل، فهناك تساؤلات عن باقي السيارات ، وتلوح بالأفق إشاعة مفادها أن مجموعة من السيارات ستوزع على الأعيان (مجلس الشيوخ الأردني)..

ليست سوى إشاعة ولا أريد أن أبني عليها، وأيضا لا أريد كمواطن أردني رؤية الموارد الأردنية تهدر وتبعثر يمنة ويسرة، وللتوضيح فإني أجل وأحترم دور مجلس الأعيان الأردني. ووجهة نظري تصب في تنظيم إدارة الموارد الأردنية وبوجهة نظري فإن وجود هذه السيارات كبديل للسيارات ذات المحركات الكبيرة والكثيرة الاستخدام في الوزارات هو الاستغلال الأمثل…

ولا أقارن بين توزيع سيارات الهايبريد على الأعيان وبين الكثير من سيارات النمر الحمراء التي تجول في الأردن بغير وجه حق من قبل مستخدميها للأغراض الشخصية ولا بينها وبين صدمة المواطن الأردني عندما يرى نمرة حمراء يقودها شاب أرعن لم يخط شاربه بعد وقد وجد سيارة الدولة بديلا عن سيارة والدته ليتدرب القيادة عليها …

رجائي لوزارة التخطيط هو اشهار توزيع السيارات على الوزارات ال”16″ أمام وسائل الإعلام، ليس لشيء ولكن لاجتثات أصول أي إشاعات أو بلاغات كاذبة عن هذا الموضوع..

الله يستر .. والله يحماك يا بلدي ..

 

FACEBOOK

https://www.facebook.com/MustafaKaylani

TWITTER

https://twitter.com/mustafakaylani

LINKEDIN

http://www.linkedin.com/profile/view?id=115459179&goback=%2Enmp_*1_*1_*1_*1_*1_*1_*1_*1_*1_*1&trk=spm_pic

INSTAGRAM

http://instagram.com/mkaylani

KLOUT

http://klout.com/mustafakaylani

 

Advertisements

About mustafakaylani


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: