علامة تجارية إعلامية 

Image

الخبرة واجبة والمعلومات دائما تتغيّر وحتى الوسائل يجب أن لا نستغني عنها إذا كانت فعّالة ولكن الأسلوب هو الذي يجب تغييره.

في هذه المقدمة البسيطة تعبير عن وجهة نظر شخصيّة مبنيّة على واقع أساسه العنصر البشري، ففي خضم تزايد شهرة مواقع التواصل الاجتماعي ننسى أن الأهم من الموقع هو من يسكنه والأهم هو من يعطيه قيمته.

مع أنني أوافق على أهمية مواقع التواصل الاجتماعي كأداة إعلامية يجب أن يشرف عليها إعلامي أو مختص تواصل، وأسمع تزايد الأصوات التي تؤكد اندثار وسائل الإعلام التقليدية وحلول الاجتماعية مكانها، ولكن اليوم يُجبر مجموعة من إعلاميّي الراديو والتلفزيون والصحفيّين وكتّاب المجلات الشهريّة والأسبوعيّة جمهور عريض على متابعتهم.

أحد قصص النجاح الكبيرة في عصرنا الحالي هو إعلامي استطاع تطبيق دور الإعلامي الحقيقي من أسلوب ومعلومة وبلا شك فقد كان لصوت هذا الإعلامي الأثر الكبير في حل مشاكل الأردنيين من خلال تأدية واجبه الإعلامي..

اتهمه الكثير بالتهكّم والغرور والتسلّط، ولكن بالمقابل لا يمكن الحكم على شخص بالتوقع أو تبعاً لرأي شخص وإنما فالنترك الخبز لخبّازة ونبحر عن كثب في دراسات قنوات الإعلام الأردني المتخصّصة لنجد أن هذا الإعلامي ساحر للأرقام فهو يتمتع بنسبة متابعة عالية جداً بوقت قصير جداً، فتثبت الدراسات أن تنقله بين وسائل الإعلام وتنقلاته الأخيرة في أثير الراديوهات ليس سوى مغناطيس جاذب للمتابعة..

الدراسات تثبت أن هذا الساحر له قصة نجاح أكبر من جذب المتابعين، فبالنظر لنسب القراءة أو المشاهدة أو الاستماع فهو صاحب برامج تتربّع على عرش المتابعين محلياً وإقليمياً، ونرى أن نسبة المتابعين الأردنيين لباقي البرامج يتربّع عليها إعلامييّن عرب أو غير عرب واليوم قصة النجاح هذه أردنيّة وطنيّة بحته.

ولا أنكر أن لكل جواد كبوة ولكن علّمتنا الأيام أن الخيل الأصيل لا تقع بسهولة.

قصّة النجاح هذه يحمل وسامها الإعلامي محمد الوكيل الذي استطاع بخلطه الخاصة أن يدمج بين الحقيقة المرّة وبين الترفيه الصباحي وهو لا شك براءة اختراع سجّلت تحت علامة تجارية إعلامية لها وزنها في الأردن والمنطقة، ومن الجدير بالذكر انها تتحول للعالمية نسبة لتزايد نسب المتابعة من الناطقين بالعربية في دول مختلفة في مشارق الأرض ومغاربها.

فشكراً أبا هيثم على قصّة نجاح نفتخر بها نحن الأردنيون المحبون لوطننا وأبنائه..

مصطفى الكيلاني

2.6.2014

 

FACEBOOK https://www.facebook.com/MustafaKaylani
TWITTER https://twitter.com/mustafakaylani
LINKEDIN http://www.linkedin.com/profile/view?id=115459179&goback=%2Enmp_*1_*1_*1_*1_*1_*1_*1_*1_*1_*1&trk=spm_pic
INSTAGRAM http://instagram.com/mkaylani
KLOUT http://klout.com/mustafakaylani

 

Advertisements

About mustafakaylani


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: