حديث المصعد ( Elevator Pitch )

donedeal

اخترع المسوقون تسمية حديث المصعد على طريقة التسويق السريعة والمحددة التي يجب استخدامها في حال ضيق وقت الزبون المحتمل وخصوصا اذا كان رجل أعمال وفرص الالتقاء به نادرة وقصيرة المدى،

أهم النقاط التي يجب التركيز عليها في حديث المصعد،

تحديد الهدف :  أثناء الحديث يجب التركيز على الهدف أو الفكرة المراد إيصالها للطرف الآخر، و قد يتمثل الهدف بتوضيح فكرة المنتج، أو مميزات شركتك، أو الحديث عن ما تقدمه الشركة من خدمات.

 

عرّف عن نفسك :  عند البدء بالحديث يجب التعريف بنفسك وبالشركة التي تعمل بها وتخصصها بطريقة تسلسلية، على طريقة سرد قصة وذلك بالتطرق لأبرز المشاكل التي يواجها المستهلك وما هي الحلول التي قدمتها عن طريق طرح المنتج أو الفكرة.

 

المدراء يحبون الأرقام والإحصائيات :  دائما حضر نفسك جيدا بالأرقام والإحصائيات التي تعكس مدى قدرتك واطلاعك على السوق مما يولد قناعة عند الطرف الآخر بجدية الحصول على هذا المنتج لتجنب المشاكل التي تدعمها بالأرقام و النسب المئوية.

 

نقاط قوة المنتج :  لكل منتج جديد ما يميزه عن المنتجات الموجودة في السوق وهو ما يعرف بالميزة التنافسية، فأثناء الحديث يجب التطرق لنقاط قوة المنتج ومميزاته، مثلا : الحديث عن سهولة الاستخدام أو سعره المناسب أو التكنولوجيا المستخدمة فيه .

 

ضع أسئلة : لجذب انتباه الحضور أو الشخص اطرح سؤالاً لإشراكه بعملية المناقشة وذلك بعد التطرّق للخطوات السابقة.

 

 

مقدمة عن مقالة من موقع اراديجي، لقراءة المقالة كاملة نرجو متابعة الرابط،،

http://aradigi.com/%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b9%d9%82%d8%af-%d8%b5%d9%81%d9%82%d8%a9-%d8%af%d8%a7%d8%ae%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%b9%d8%af-%d8%9f/

 

 

FACEBOOK https://www.facebook.com/MustafaKaylani
TWITTER https://twitter.com/mustafakaylani
LINKEDIN http://www.linkedin.com/profile/view?id=115459179&goback=%2Enmp_*1_*1_*1_*1_*1_*1_*1_*1_*1_*1&trk=spm_pic
INSTAGRAM http://instagram.com/mkaylani
KLOUT http://klout.com/mustafakaylani

 

Advertisements

About mustafakaylani


One response to “حديث المصعد ( Elevator Pitch )

  • hamoelmasry22

    انا ممكن اوفرلك دومين واستضافه بسعر خيالي
    وممكن مجاني كمان لو حابب وساعتها هيبقي ليك تحكم اكبر في موقعك واضافات تانيه كتير

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: